لوحات

وصف لوحة فنسنت فان جوخ "أكلة البطاطا"


الشخصيات الرئيسية في هذه الصورة هي واحدة من العائلات ، التي كان هناك الآلاف منها. لم يكونوا مختلفين عن البقية ، ولكن في نفس اللحظة ، كان هناك شيء ساحر فيها.

ربما هذا هو سبب اختيار فنسنت فان جوخ هذه العائلة لرسوماته. يتناسب مع الألوان الملونة إلى حد ما مع هذا الكوخ الذي تم وضعه بشكل سيئ ورخيص إلى حد ما ، والذي يشاركونه على الإطلاق. كما يقول المثل ، "في ظروف ضيقة ، ولكن ليس في إهانة". ربما ، بفضل هذا ، ما زالوا قادرين على البقاء معًا ، بغض النظر عن أي شيء.

الكوخ نفسه ليس أنيقًا بشكل خاص ، هناك جدران رمادية عارية ، يمكن رؤية الحانات على النوافذ ، وليس من الواضح بشكل خاص ما هي ، لأن الأشخاص الذين لديهم بطاطس وقهوة فقط على الطاولة ليس لديهم على الأرجح أشياء ثمينة يجب حمايتها .

كل هذا يشير إلى أنه حتى هذا السكن المتواضع لا ينتمي إليهم ، ولكن يتم تأجيره. تم تجميد وجوه هذه العائلة في اليأس والتعب ونقص المعرفة ، من العمل الشاق اليومي في الميدان ، حيث يتلقون فقط بنسات. لكنهم سعداء حتى بهذا ، لأنهم يستطيعون تحمل العشاء ، حتى لو كان هزيلًا للغاية ، ولكن ذوقًا مضاعفًا عندما يتم الحصول عليه من خلال العمل الصادق ، وإن كان شاقًا.

الغرفة بأكملها بالكاد مضاءة بالضوء الخافت للمصباح ، وهي تشبه إلى حد ما بعض الضوء الواضح للأمل الأخير ، الذي ظل بعيدًا في أعينهم. هذا الوضع كله يثير مشاعر عميقة من التعاطف بين المشاهد ، البخار الذي ينبثق من البطاطا الساخنة ليس هو الشيء الوحيد الذي يسخنهم ، قلوبهم دافئة بروح الوحدة ، التي جمعتهم مرة أخرى ، لمشاركة هذا العشاء بعد يوم شاق.

الصورة كاملة ، كما لو كانت مطلية حرفيا بلون البطاطس من الحقول والأرض ، والتي يصعب معالجتها مرارا وتكرارا للعيش في اليوم التالي. الوضع كله حزين إلى حد ما ، ولكنه صادق وحيوي للغاية ، والذي نقله الفنان بأكثر واقعية ممكنة.





يوم الخريف ليفيتان سوكولنيكي


شاهد الفيديو: تحليل لوحة ليل النجوم ـ فان جوخ. فان غوخ (سبتمبر 2021).